الأحد, أغسطس 14, 2022
الرئيسيةليبيارئيس مجلس النواب يلتقي وليامز في القاهرة لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا

رئيس مجلس النواب يلتقي وليامز في القاهرة لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا

التقى رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، مساء اليوم السبت، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، بالعاصمة المصرية القاهرة، لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء المسار الدستوري ومساعي الوصول إلى تعديل النقاط الخلافية بمسودة الدستور ضمن إجتماعات القاهرة التي تُعقد بين لجنتي مجلس النواب والدولة الاستشاري برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وتناول اللقاء ملف السلطة التنفيذية والميزانية العامة للدولة للعام الجاري المُقدمة من الحكومة، بالإضافة إلى عقد مجلس النواب جلسة رسمية خلال الفترة المُقبلة في مدينة سرت وفقاً لما أقره المجلس في جلسته الأسبوع الماضي دعماً لعمل الحكومة من هناك لتتمكن من العمل بحرية بعيداً عن سطوة المليشيات المسلحة أو غيرها.

والسبت، قالت وليامز، إنها التقت في تونس، اليوم السبت، القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية يائيل لمبرت.

واتفقت وليامز، على ضرورة تحقيق اللجنة المشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة الاستشاري، المعنية بالمسار الدستوري نتائج إيجابية.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة المشتركة جولتها الثانية من المحادثات غداً في القاهرة، حسب وليامز.

وأضافت المستشارة الأممية: “يتعين أن نحترم حق الشعب الليبي في انتخاب مَن يحكمه بشكل ديمقراطي من خلال صندوق الاقتراع، وبناءً على إطار دستوري ثابت. كما أنه من المهم أيضاً الحفاظ على الهدوء في البلاد”.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية