الأربعاء, يونيو 29, 2022
الرئيسيةليبياوليامز: يجب تحقيق نتائج إيجابية في اجتماعات المسار الدستوري الليبي بالقاهرة

وليامز: يجب تحقيق نتائج إيجابية في اجتماعات المسار الدستوري الليبي بالقاهرة

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا ستيفاني وليامز، إنها التقت في تونس، اليوم السبت، القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية يائيل لمبرت.

واتفقت وليامز، على ضرورة تحقيق اللجنة المشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة الاستشاري، المعنية بالمسار الدستوري نتائج إيجابية.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة المشتركة جولتها الثانية من المحادثات غدًا في القاهرة، حسب وليامز.

وأضافت المستشارة الأممية: “يتعين أن نحترم حق الشعب الليبي في انتخاب مَن يحكمه بشكل ديمقراطي من خلال صندوق الاقتراع، وبناءً على إطار دستوري ثابت. كما أنه من المهم أيضًا الحفاظ على الهدوء في البلاد”.

وقال عضو مجلس النواب عيسى العريبي إنه وعددًا من أعضاء المجلس يعتزمون إرسال مذكرة إلى رئاسة المجلس لمطالبتها بمخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لتغيير وليامز.

وجاء ذلك باعتبار أنها لا تحترم قرارات مجلس النواب، في إشارة إلى تكليف المجلس حكومة جديدة برئاسة فتحي باشاغا منذ مارس الماضي.

وأضاف أن وليامز لم تحترم قرارات السلطة التشريعية المتمثلة في مجلس النواب، بالإضافة إلى مماطلتها وفتحها مسارات حوار لا علاقة لها بالأطراف الفاعلة في ليبيا.

ويرى العريبي أن وليامز ليس لها توجه ثابت وإنما تماطل لعدم إيجاد أرضية توافقية، وأن فشل التوافق الحاصل مع مجلس الدولة سيكون نتيجة لتوجهاتها.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية