الأربعاء, يونيو 29, 2022
الرئيسيةليبياافتتاح صالة "برنيق" بمطار بنينا و"القطراني" يتعهد باستكمال مشروع تطوير المطار

افتتاح صالة “برنيق” بمطار بنينا و”القطراني” يتعهد باستكمال مشروع تطوير المطار

شارك نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، علي فرج القطراني، في افتتاح صالة “برنيق” للركاب بمطار بنينا الدولي، بمشاركة وزير المواصلات، عبدالحكيم الغزيوي، ووزير الخدمة المدنية، محمود بونعامة.

كما شارك في الافتتاح، وزير الاتصالات، سالم الدرسي ووزير الاستثمار، علي السعيدي، ووزير الحكم المحلي، سامي الضاوي وعدد من القيادات العسكرية وأعضاء مجلس النواب ومسؤولي القطاعات.

وأثنى علي فرج القطراني، خلال كلمته بالافتتاح، على كافة المجهودات المبذولة من قبل الجهات ذات العلاقة والتي تكللت بافتتاح هذا المرفق الهام الذي يعتبر بوابة عبور مهمة وواجهة مشرفة لمدينة بنغازي ولكافة مدن ليبيا.

كما أثنى خلال كلمته على التضحيات الجسام التي قدمها أبناء المؤسسة العسكرية والجهات الأمنية والقوات المساندة أثناء محاربتهم للإرهاب مؤكداً بأنه “لولا تلك التضحيات لما استطعنا الوصول إلى اليوم الذي نلتقي فيه لنقول لكل العالم ها نحن نبدأ مسيرة البناء والإعمار والانفتاح على العالم من خلال مطار بنينا الدولي”.

وأكد أن الحكومة الليبية ستبذل كل ما بوسعها لاستكمال مشروع مطار بنينا الحديث ليكون من أكبر المطارات في شمال أفريقيا ووجهة لدول أوروبا وغيرها لتكون ليبيا محطة عبور بين القارتين الأوروبية والأفريقية.

وقام القطراني، والوزراء والضيوف بجولة داخل صالة “برنيق” للركاب والمُستثمرة من قِبل مصرف التجارة والتنمية بموجب العقد المبرم مع وزارة المواصلات بنظام BOT، حيث تم الاطلاع خلال هذه الجولة على مدى جاهزية الصالة التي تصل سعتها السنوية إلى مليوني مسافر وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة التقنية ووفق معايير عالمية غير مسبوقة في المطارات الليبية.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية