وليامز ورئيس المفوضية العليا يبحثان سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا

0
100

ناقش رئيس مفوضية الانتخابات الليبية عماد السايح، اليوم الأحد، مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، سبل دعم المفوضية وتعزيز جاهزيتها نحو تنفيذ عملية انتخابية ترتقي إلى مستويات عالية من المبادئ والممارسات الدولية.

وناقش اللقاء الدعم الفني والاستشاري الذي تقدمه البعثة الأممية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، إلى مفوضية الانتخابات، وذلك وفق بيان صحفي على الموقع الرسمي للمفوضية. 

واستعرض اللقاء الوضع الراهن المتعلق بتوافق الأطراف السياسية على إجراء عملية انتخابية في الأجل القصير، ومدى انعكاسه على جاهزية المفوضية، وقدرتها على الاستجابة لتلك التوافقات خلال الفترة المقبلة. 

واتفق الطرفان على استمرار تقديم الدعم اللازم للحفاظ على جاهزية مفوضية الانتخابات، والإبقاء على التواصل الوثيق بين المفوضية وبعثة الأمم المتحدة بهدف تبادل المعلومات الفنية ذات العلاقة بتنفيذ العمليات الانتخابية المستقبلية. 

وفي 19 أبريل الماضي، أكد السايح، أن المفوضية في انتظار القاعدة الدستورية التي سيجري على ضوئها تحديد المواعيد، التي تعتبر اختصاصًا أصيلًا للمفوضية، وذلك خلال اجتماع عقده رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها عبد الحميد دبيبة.