رئيس الحكومة الليبية يتفقد أحياء سرت المدمرة جراء الحرب على داعش

0
107

تفقد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، مساء السبت، منطقة حي الجيزة البحرية السكنية المدمرة بمحلة سرت المركز، جراء الحرب على تنظيم داعش عام 2016.

واطلع باشاغا ونائبه سالم الزادمة وعدد من أعضاء الحكومة، على حجم الدمار الكبير الذى لحق بممتلكات المواطنين، حيث عاين حياً سكنياً كاملاً به نحو 720 وحدة سكنية مديرة، وكذلك المساكن المدمرة بحي المنارة بسرت.

وقدم عميد بلدية سرت مختار المعداني عرضاً لحجم الدمار الكامل الذي لحق بأهالي سرت جراء الحرب، وتأخر ملف التعويضات المالية لأصحاب المساكن المدمرة.

وفي 17 ديسمبر من العام 2016، أعلن رئيس المجلس الرئاسي السابق، فائز السراج، رسمياً تحرير مدينة سرت، وذلك بعد مرور ثمانية أشهر من بداية عمليات قوات البنيان المرصوص ضد داعش في سرت.

والأسبوع الماضي، قال باشاغا إن حكومته يهمها ممارسة مهام عملها من العاصمة طرابلس دون سقوط قطرة دم واحدة، مضيفاً: أرى أن تمارس حكومتنا مهام عملها من مدينة سرت. 

وأوضح باشاغا أن ممارسة مهام الحكومة من سرت لما عانته المدينة من حروب وويلات خلال السنوات الماضية وكونها تقع وسط ليبيا وتربط شرق البلاد بغربها وجنوبها وليس لها عداوة أو خلافات أو حساسيات مع مختلف المدن الليبية.