مباحثات أممية فرنسية حول الوضع السياسي في ليبيا

0
120
ستيفاني وليامز

أطلعت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة إلى ليبيا ستيفاني وليامز، المبعوث الفرنسي الخاص إلى ليبيا بول سولي على الوضع الحالي في ليبيا.

وقالت وليامز، إنها بحثت المشاورات التي عُقدت أخيرا في القاهرة خلال 13-18 أبريل للجنة المشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، واعتزام عقد اجتماع متابعة في منتصف مايو في القاهرة.

وجاء ذلك خلال اللقاء، الذي شهد حضور مسؤولين فرنسيين كبار آخرين لم تسمهم المسؤولة الأممية، وفق ثلاث تغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر.

وناقشت وليامز مع المسؤولين الفرنسيين أهمية دعم المسار الانتخابي والدستوري في ليبيا بغية إجراء انتخابات وطنية بناء على إطار دستوري متين في أقرب وقت ممكن، وكذلك أهمية ضمان أن يتم العمل أيضا على الحفاظ على استمرارية المسارين الأمني والاقتصادي.

وأضافت أنها اتفقت (مع المسؤولين الفرنسيين) على الضرورة الحتمية للحفاظ على الهدوء على الأرض ودعم الحوار بين الأطراف المعنية المتباينة في وجهات النظر.

وفي الوقت الحالي تجري وليامز لقاءات مع عدد من المسؤولين الغربيين حول تطورات الأوضاع في ليبيا.

وحصلت المستشارة الخاصة للأمين العام على دعم بريطاني لمسار انتخابي – دستوري قابل للتطبيق في ليبيا، خلال لقاء مع لورد منطقة ويمبلدون، وزير شؤون جنوب آسيا وشمال أفريقيا والأمم المتحدة والكومنولث في وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية، لورد أحمد.