وزير الاقتصاد الليبي: يجب تضمين أحكام مكافحة الفساد في مدونة سلوك الشركات

0
112
وزير الاقتصاد الليبي
وزير الاقتصاد الليبي

وجه وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، محمد الحويج بتضمين أحكام لمكافحة الفساد الإداري والمالي في مدونة السلوك للشركات، التي يجري وضعها حالياً.

واستعرض الأعمال المنجزة باللجنة والآلية المتبعة في استكمال مهامها، وجاء ذلك خلال لقائه لجنة إعداد المدوّنة، بحضور مستشار الوزير ومدير إدارة الشركات. 

وحسب بيان وزارة الاقتصاد على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تشمل مدونة السلوك مجموعة من القواعد والقيم التي تضمن الشفافية والنزاهة بقطاع الشركات ومحاربة الفساد وضبط سلوكيات إداراتها والعاملين بها.

وفي سياق متصل، وجه وزبر الاقتصاد اللجنة بوضح أحكام خاصة أخرى تحفظ حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والمسئولية الاجتماعية للشركات.

وأكد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 215 لسنة 2022 بشأن استيراد كمية من دقيق المخابز عبر القطاع الخاص بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

وجاء ذلك خلال لقاء الحويج، أمس الإثنين، مع رئيس وأعضاء لجنة إيجاد أسواق خارجية بديلة، لبحث آلية عمل اللجنة في تنفيذ مهامها والأعمال المنجزة منها، وفق بيان صادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة.

وأكد الحويج أهمية إيجاد أسواق خارجية بديلة تسهم في استقرار السوق المحلية ودعم خطة الوزارة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي طويلة الأمد التي تقوم على تطوير قطاعات الزراعة والصناعة ودعم المنتج المحلي.