وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية تصدر 3794 صكاً مالياً للأسر النازحة والمهجرة

0
202

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، اليوم الثلاثاء، إصدار 3794 صكاً مالياً للأسر النازحة والمهجرة، بعد تدقيقها من مصلحة الأحوال المدنية.

وأفادت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الفروع ورئيس اللجنة المكلفة بتنفيذ صرف مخصصات النازحين والمهجرين، فرج مجاهد، بأن هذه القيمة قد تصل غداً إلى حسابات الأسر بالمصارف.

وقالت الكيلاني، خلال المؤتمر إن الوزارة عكفت خلال شهر رمضان في عمل دؤوب من أجل إتمام إجراءات ملحق للأسر التي لم تصرف لها منحة الأولاد والتي سبق وأدخلت بياناتها عبر منصة مشروع منحة الزوجة والأولاد عن فترة الستة أشهر التي قامت الوزارة بإحالتها مسبقا وذلك بقيمة إجمالية 52.3 مليون دينار، مؤكدة أنه تم إحالتها إلى المصارف أمس الإثنين.

وأضافت الكيلاني، أن عدد الأسر المستفيدة منها بلغ 66412 أسرة، وكذلك عدد الأولاد المستفيدين من هذه المنحة 33737 طفل.

وأكدت أنه سوف يتم إتمام المرحلة الأولى من إرسال الصكوك المالية للمصارف لمستحقيها، وأنه جار العمل على صرف بقية الدفعات تباعاً.

من جهته، ذكر فرج مجاهد، أن عدد المسجلين بالقوائم من النازحين والمهجرين من المنطقة الجنوبية بلغ 4701 أسرة، ومن المنطقة الشرقية 6726 أسرة.

وأكد أن اللجنة المكلفة بتنفيذ صرف مخصصات النازحين والمهجرين، أحالت هذه القوائم إلى مصلحة الأحوال المدنية للتحقق من صحتها والتدقيق في الأرقام الوطنية وأرقام القيود لهذه الأسر المهجرة.

واشار إلى أن اللجنة قامت أيضاً بفرز هذه القوائم والتحقيق فيها وإحالتها إلى القسم المالي للصرف.