الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة نسبياً اليوم وحارة غداً الأربعاء

0
246
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار اعتدال الأجواء في مناطق الشمال الشرقي، مع تأثر المنطقة الغربية برياح مثيرة للأتربة، تنشط من حين إلى آخر.

وأظهرت نشرة الأرصاد الجوية، الصادرة عن المركز، اليوم الثلاثاء، تأثر معظم مناطق البلاد من الغد برياح نشطة على الساحل والجنوب الشرقي، مع ارتفاع في درجات الحرارة على المناطق الشرقية.

وفي منطقة، رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و33 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا بسيطًا الخميس المقبل.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحياناً، وظهور شبورة مائية آخر الليل وفي الصباح الباكر على درنة وطبرق، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار أحياناً، وهبوط في الرؤية يوم الخميس. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و30 درجة مئوية، وبين 33 و37 درجة مئوية على الخليج وجالو والجغبوب، وتسجل ارتفاعاً ملحوظاً غداً. 

وفي (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة)، فلوحظ ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والرمال على معظم المناطق، ودرجات الحرارة تتراوح بين 36 و40 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط غداً، ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و40 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً غداً.