الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة شرقاً ورياح نشطة غرباً

0
99
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن تسود أجواء معتدلة مناطق الشمال الشرقي.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية اليوم الإثنين، تعرض المناطق الغربية إلى رياح نشطة من حين إلى آخر.


وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، ودرجات الحرارة تتراوح بين 23 و31 درجة مئوية.


وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، واحتمال ظهور شبورة مائية آخر الليل وفي الصباح الباكر على طبرق وبعض مناطق الخليج، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تتحول غداً على بعض المناطق إلى شرقية فجنوبية شرقية، نشطة أحياناً مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة تتراوح بين 23 و29 درجة مئوية، وتكون بين 33 و36 درجة مئوية على أجدابيا وجالو والجغبوب.


وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء ظهور بعض السحب العالية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تسبب في إثارة الأتربة والرمال على معظم المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و39 درجة مئوية.


وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط تدريجيا من الغد مما يتسبب في إثارة الأتربة الرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و38 درجة مئوية.