المحجوب: الدبيبة سيسقط ونسف جهود اللجنة العسكرية الليبية (5+5)

0
147
الجيش الليبي

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، اللواء خالد المحجوب، إن رئيس حكومة الوحدة المنتيهة ولايتها، عبد الحميد دبيبة، لديه قضايا اختلاسات بأرقام كبيرة، وسيسقط ويذهب كما ذهب من قبله.


وأضاف المحجوب، في تصريحات صحفية له: “الدبيبة نسف جهود اللجنة العسكرية 5+5 في وقف إطلاق النار والاستمرار فيه، وتوحيد المؤسسات وغيرها، كما أنه أطلق الكثير من الوعود الكاذبة، والعمل بقصد المحاولة للنيل من القوات المسلحة التي لا يمكن أن تكون في أي طرف يباع فيه الوطن”.

وعن الحادث الإرهابي في منطقة أم الأرانب، تابع: “التنظيمات الإرهابية كونت ائتلافا مع عصابات الجريمة المنظمة، التي كانت تمتهن تهريب الوقود، والاتجار بالبشر، والخطف، والابتزاز، والقوات المسلحة أمنت مدن ومناطق الجنوب الليبي، وقطعت الطريق عليهم، لهذا شكلوا هذا الائتلاف، كما تم إطلاق النار على البوابة المتمركزة التابعة للجيش وهروب المنفذين، وتوفي على إثر تلك العملية الشهيد سراج الفرجاني”.

واستطرد: “السيارة المفخخة في العملية الأخيرة التي انفجرت أمام معسكر الدوريات الصحراوية بمنطقة أم الأرانب بالجنوب تدل على ضعف ويأس هذه التشكيلات، والجيش يسيطر على الجنوب الليبي بالكامل، هاجمنا مؤخرا تنظيما إرهابيا متمركزا في الجنوب، وما حصل بين تنظيمات داعش، وبوكو حرام، والقاعدة، وبقية التنظيمات المتناثرة هي محاولات لإحياء نشاطهم”.

وأشار مدير إدارة الشؤون المعنوية: “الجيش يسيطر على المنطقة الجنوبية بالكامل، عن طريق الاستطلاعات البرية، والجوية، والدوريات المتحركة، والسيطرة كاملة ومطلقة، والعمليات التي تقوم بها التنظيمات أشبه بالجرائم الجنائية، التي من الممكن أن تحدث في أي مكان، والأوضاع الأمنية في المناطق التي تؤمنها القوات المسلحة هي آمنة تماما”.