الطقس في ليبيا.. معتدل غالباً ورياح نشطة على الجنوب الغربي

0
236
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن يسود طقس معتدل علي أغلب مناطق ليبيا.

وأشار المركز الوطني، في بيان حالة الطقس، اليوم الأحد، إلى وجود نشاط للرياح على مناطق الجنوب الغربي من البلاد.

وعن حالة الطقس في (رأس إجدير حتى سرت- سهل الجفارة– جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط نسبياً من مساء اليوم علي المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و32 درجة مئوية. 

وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً، ومن المتوقع تكون شبورة مائية أثناء الليل، وخلال فترة الصباح الباكر علي بعض مناطق الخليج، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة بين 21 و24 درجة مئوية، وتسجل 34 درجة مئوية، على جالو والجغبوب، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد على أغلب المناطق.

وفي (الجفرة – سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلي ظهور بعض السحب العالية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و37 درجة مئوية.

وأخيراً حالة الطقس في (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلي ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول مساء يوم الغد إلي جنوبية شرقية نشطة السرعة أحيانا، ما قد يتسبب في إثارة الأتربة، وتتراوح الحرارة بين 35 و38 درجة مئوية .