بعد إنعاش دبيبة خزائن مجلس شورى بنغازي.. هجوم للتنظيم في زليتن ضد الشرطة الليبية

0
186
لقاء دبيبة مع عناصر وعائلات أعضاء مجلس شورى بنغازي
لقاء دبيبة مع عناصر وعائلات أعضاء مجلس شورى بنغازي

لم تمر سوى بضع ساعات على وعود رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها عبدالحميد دبيبة، لعناصر وعائلات أعضاء مجلسي شورى ثوار بنغازي ومجاهدي درنة بصرف تعويضات، إلا واتهم أهالي بلدية زليتن عناصر التنظيم بالوقوف وراء استهداف قوات الشرطة، فجر الثلاثاء. 

ووفق بيان صدر عن مديرية أمن زليتن، تعرضت 4 سيارات تابعة لها لأضرار مباشرة إلى جانب تضرر منزل أحد المواطنين؛ جراء إطلاق قذيفة صاروخية وعدد من الأعيرة النارية من قبل مجموعة مسلحة مجهولة.

وقالت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك؛ إن الحادثة جاءت بعد ورود بلاغ لمركز شرطة الغويلات عن وجود مجموعة مسلحة تسرق رافعة شوكية ومبلغ مالي وهواتف نقالة من العمالة بأحد مصانع الرخام على الطريق الساحلي.

وعند وصول الدوريات الأمنية إلى عين المكان قامت المجموعة المسلحة والتي كانت تستقل مركبتين مصفحتين بالرماية المباشرة على سيارات الشرطة مما تسبب في إلحاق أضرار مباشرة بها.

وتم ضبط الساحبة التي كانت على متنها الرافعة وإحالته هو والمضبوطات إلى قسم البحث الجنائي بزليتن، إلى جانب تحديد هوية أحد منفذي الهجوم وإخطار النيابة العامة ومكتب النائب العام، لافتة إلى أن عمليات البحث مستمرة للقبض على المتورطين.

ولاحظ مصلون متجهون لصلاة الفجر في مصراتة بشعارات وسط المدينة مناهضة لتنظيم مجلس شورى بنغازي، وذلك بعد ساعات من هجوم نفذه أحدهم ضد الشرطة في زليتن وأيام من موافقة الحكومة على تخصيص جزء من 35 مليون دينار لهم من مساعدات مخصصة المهجرين. 

دبيبة ظهر في لقاء مع عناصر وعائلات مجلسي شورى ‎بنغازي ودرنة وبقايا التنظيمات المطالبين بمرتبات ومساكن ووظائف لهم في ‎طرابلس. 

رئيس الحكومة المنتهية والمتعنت في تسليم الحكم حتى لو تطلب الأمر استعمال القوة، كشف عن مسؤول التواصل مع التنظيمات الإرهابية في حكومته وهو وزير الدولة لشؤون الاتصال السياسي وليد اللافي. 

وقال دبيبة، إن اللافي مهتم بكم وأوصلني صوتكم، وكنا سنصرف لكم، لكن عقيلة صالح “الله يسكر حلقه سكر علينا كل شيء ما عادا المرتبات” وسنصرف لكم من الطوارئ. 

وسبق وادّعى دبيبة، عمله على عودة بنغازي إلى حضن الوطن مرة أخرى، والغريب أن ذلك التصريح كان بين أفراد أعضاء مجلس شورى ثوار بنغازي، ووعدهم هم الآخرين بالعودة إلى منازلهم، وهو ما تكرر الآن.