“عون” يشكل لجنة للتحاور مع الجهات المغلقة لحقول النفط الليبية

0
107

أصدر وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، محمد عون، اليوم الثلاثاء، قراراً بتشكيل لجنة تتولى التواصل مع الجهات المتسببة في الإقفالات بالمواقع النفطية، ومناقشتها ومحاورتها لإعادة افتتاحها من جديد.

جاء هذا خلال اجتماع عقده محمد عون، مع المدراء العامون ومدراء الإدارات وذلك لمناقشة تداعيات إقفال الإنتاج على قطاع النفط بالخصوص وعلى الدولة الليبية عموماً.

وقالت وزارة النفط في بيان، إن وزير النفط تطرق خلال الاجتماع إلى النتائج المترتبة على إيقاف الإنتاج، وتأثيرها السلبي على المكامن النفطية والمعدات والتسهيلات السطحية.

كما ناقشا تأثير انقطاع الغاز على محطات توليد الطاقة والذي بدوره سيؤثر على إنتاج الطاقة الكهربائية وانقطاعها على المدن الليبية وقد يكون كامل في بعض المناطق وهذا سيزيد من معاناة المواطن.

وانخفاض عائدات النفط المالية في فترة تشهد فيها أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً في السوق العالمية.

وذكر البيان أن وزير النفط أصدر قراراً بتشكيل لجنة تتولى التواصل مع الجهات المتسببة في الإقفالات بالمواقع النفطية، ومناقشتها ومحاورتها بغية إيجاد حلول سريعة لإعادة فتح النفط من جديد دون أي شروط، مع توضيح تبعات هذه الأزمة للرأي العام، لما تسببه من أضرار بالمكامن والبنية التحتية والتسهيلات السطحية للمنشآت النفطية.