رئيس مفوضية الانتخابات الليبية لـ”دبيبة”: ننتظر القاعدة الدستورية لتحديد موعد إجراء الانتخابات

0
185

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبدالحميد دبيبة، والوفد الوزاري المرافق له.

وقالت المفوضية العليا في بيان، إن اللقاء بحث اللقاء متطلبات استكمال العملية الانتخابية المرتقبة خلال المدة القادمة.

وأضافت أن دبيبة، أكد خلال اللقاء على انحياز حكومة الوحدة الوطنية لخيارات الليبيين والمساعي الوطنية التي تنشد انجاز الانتخابات، مبديا في الوقت ذاته استعداد الحكومة لتقديم الدعم اللازم لعبور هذه المرحلة والوصول إلى الديمقراطية المنشودة.

حضر اللقاء أعضاء مجلس المفوضية، عبدالحكيم الشعاب، وأبو بكر مرده، و مدير عام المفوضية، يحي الجديد، ووزير الداخلية، خالد مازن، وزير التربية والتعليم، موسى المقريف، ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، وليد اللافي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

من جهة أخرى قال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة في بيان، إن عماد السايح، أكد خلال اللقاء جاهزية المفوضية لإجراء الانتخابات وأن كل الصعوبات تمت معالجتها ونحن في انتظار القاعدة الدستورية التي سيتم على ضوئها تحديد المواعيد والتي تعتبر اختصاصا أصيلا للمفوضية.

وذكر أن دبيبة، أكد أن كافة مؤسسات الدولة من وزارات ومؤسسات مستعدة لتقديم الدعم الكامل للمفوضية لإنجاز مهمتهم الوطنية التي يتطلع لها كل الليبيين، وأن هدف حكومة الوحدة الوطنية هو إجراء الانتخابات احتراماً لرغبة وإرادة 3 مليون ليبي.