ليبيا تخوض تصفيات أمم أفريقيا 2023 تحت قيادة الفرنسي مارتينيز

0
229
ليبيا

يصل المدرب الفرنسي كورينتان مارتينيز إلى العاصمة الليبية طرابلس يوم 13 أبريل الجاري للتعاقد رسميًا مع اتحاد الكرة الليبي لاستلام الإدارة الفنية للمنتخب الليبي.

وتحدثت تقارير صحفية عن تعاقد الاتحاد الليبي مع المدرب الفرنسي، على أن يتم التوقيع الرسمي وتقديم مارتينيز أمام الإعلام خلال زيارته إلى طرابلس.

ويبدأ المنتخب الليبي الأول لكرة القدم الاستعداد لخوض غمار تصفيات بطولة أمم أفريقيا التي ستقام بملاعب ساحل العاج عام 2023.

وبدأ مارتينيز، مسيرته التدريبية في 2006، حيث درب فريق ستاد كيومبر الفرنسي، قبل أن يتولى تدريب ستاد بريست 3 مرات

وخاض المدرب الفرنسي مرحلة تدريبية ناجحة مع منتخب موريتانيا، حيث نجح في الصعود بالمرابطين إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية في آخر نسختين.

وفي نسخة أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون، فشل منتخب موريتانيا في حصد النقاط خلال دور المجموعات، ليقرر اتحاد الكرة، إقالة مارتينيز.


وفي الفترة الأخيرة، حددت مواعيد مباريات جولات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، حيث ذكر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف أن قرعة تصفيات كأس الأمم ستقام يوم 19 أبريل الجاري.


ومن المقرر أن تنطلق منافسات التصفيات مطلع شهر يونيو المقبل، وتبدأ بجولتين الأولى والثانية خلال الفترة من 30 من شهر مايو إلى 14 من شهر يونيو المقبل بينما ستنطلق مباريات الجولتين الثالثة والرابعة خلال الفترة من 19 إلى 27 من شهر سبتمبر المقبل.


وتقام الجولتين الخامسة والسادسة خلال الفترة من 20 من شهر مارس إلى 28 مارس من العام المقبل.