برلماني ليبي: تصرفات دبيبة غير مسؤولة والمشكلة الحقيقية أمنية بالدرجة الأولى

0
210

قال عضو مجلس النواب الليبي، عبد المنعم العرفي، إن تصرفات رئيس حكومة تصريف الأعمال المنتهية ولايتها عبد الحميد الدبيبة غير مسؤولة ومدروسة ومحسوبة.

وتسائل العرفي في تصريحات صحفية: “لماذا خالف الدبيبة المادة 12 ودخل للانتخابات في خضمها وحدث ما حدث وأفشل الانتخابات ولم يتمكن من سجل وسحب بطاقته على الأقل أن يشارك في عرس انتخابي وتغير الوجوه من مجلس النواب والدولة والرئاسي؟”.

وتابع أن المشكلة الحقيقية في ليبيا أمنية بالدرجة الأولى، خاصة وأن الدول الخلفية مشغولة بالأزمة الروسية الأوكرانية ولا يؤثر النفط الروسي على ليبيا لذلك يجب أن يجتمع الليبيين ويحلوا مشاكلهم ويسلم الدبيبة للحكومة التي تعهد وأقر أنها لن تبقى يوم واحد وتسعى لتوحيد المؤسسات جميعها.

وقال العرفي، إن دبيبة خطر على المؤسسة الأمنية وكل شيء تحالف مع الميليشيات، وهل يعقل أن نعيش في دولة نظامها ميليشاوي ؟ والمنطق فيها المنتصر والمهزوم، ونحن مددنا يدنا للسلام وقلنا ليبيا أكبر من كل المشاكل والخلافات وتستحق كل شيء.

وأشار إلى أن خالد المشري رئيس مجلس الدولة الاستشاري عليه ضغط من قبل رئيس المجلس السابق، عبد الرحمن السويحلي من أجل التنصل كل التوافقات التي أبرمت مع مجلس النواب، وهناك أطراف فاعلة من تسمي نفسها بأحزاب وتيارات أخرى وكل الموجودين يستطيعون الالتقاء بـ ستيفاني وليامز وتغير وجهات النظر ورؤيتهم لحل المشكل الليبي ليكون هناك 6 من مجلس النواب و6 من الدولة و هذه مقترحات ولا أعتقد أن وليامز جاءت من هذه المقترحات من رأسها، بل لتعطيل وعرقلة المشهد.