“المنفي” يؤكد لرئيس النيجر أهمية إعادة مقر تجمع دول الساحل والصحراء إلى طرابلس

0
133

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الاثنين، خلال اتصال هاتفي مع رئيس جمهورية النيجر، محمد بازوم، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وضرورة تعزيزها، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين، بجانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن المنفي، تبادل مع رئيس النيجر وجهات النظر بشأن عدد من التطورات والقضايا الإقليمية والدولية، حيث أكد رئيس المجلس الرئاسي على ضرورة تعزيز العمل في إطار تجمع دول الساحل والصحراء (س/ ص)، مؤكداً على أهمية خطوة إعادة مقر التجمع إلى العاصمة طرابلس.

وأشار المنفي، إلى أن ليبيا لن تدخر جهداً في تقديم الدعم للنهوض مجدداً بالتجمع، وتفعيله وتذليل كافة الصعوبات التي تعيق أداء مهامه.

من جهته أعرب رئيس النيجر، عن دعم ومساندة بلاده لعودة تجمع دول الساحل والصحراء إلى مقره الأصلي في مدينة طرابلس، لما يمثله التجمع من قوة إقليمية ذات أهمية عالمية، والذي سيمنح للقارة الإفريقية في بوابتها الشمالية ثقلها الاستراتيجي القوي.

كما بحث الرئيسان عدداً من الملفات الأمنية والعسكرية، منها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وتأمين الحدود، ومنع الجرائم العابرة لها.