مؤسسة النفط تبحث مع “توتال” سبل زيادة معدلات إنتاج النفط في ليبيا

0
682

استقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية، مصطفى صنع الله، اليوم الخميس، وفداً من شركة “توتال” الفرنسية، وبحثا سبل تطوير التعاون لزيادة معدلات إنتاج النفط الليبي.

وقالت المؤسسة في بيان، إن الوفد ضم المدير الاقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتوتال، لورنيت فايفير، والمدير التنفيذي للشركة بليبيا، باسكال برينت، ومدير إدارة الأصول لشركة توتال فرع ليبيا، نسيم الزواري.

وذكرت المؤسسة أنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تطوير التعاون المشترك لتنفيذ حزمة من المواضيع الهامة، أبرزها استئناف توتال لعمليات الاستكشاف ببعض المواقع، والتوجه لرفع معدلات الإنتاج.

 كما تمت مناقشة نشاط العمليات بحقل الجرف البحري، ومساعي المؤسسة الحثيثة وخططها الرامية للتقليل من الانبعاثات الكربونية والاستفادة من خبرة توتال في هذا المجال، بالإضافة إلى مساهمة شركة توتال في ادخال تقنيات الطاقات المتجددة في مختلف العمليات بقطاع النفط الليبي.

وناقش الحاضرون كذلك آخر المستجدات فيما يخص برامج بناء القدرات لتدريب العناصر الوطنية بالجامعات الليبية في مجال النفط عن طريق جامعة توتال الصيفية، ومجموعة من البرامج التدريبية الأخرى في التخصصات النفطية.