الطقس في ليبيا.. أمطار متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة

0
110
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت سقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق الشمال، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، اليوم الإثنين، تأثر معظم المناطق برياح نشطة نسبياً.

وعن حالة الطقس (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق هذا اليوم، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحياناً على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 12 و16 درجة مئوية.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد- الواحات- مرادة)، توجد فرصة لسقوط أمطار متفرقة خاصة على مناطق الجبل الأخضر وأقصي الساحل الشرقي، ومن المتوقع سقوط حبات البرد علي بعض مناطق الجبل الأخضر غدا، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط من حين إلى آخر على بعض المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 14 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز 07 درجات مئوية على مناطق الجبل الأخضر.

وأما حالة الطقس في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحياناً على الحمادة والجفرة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحياناً على بعض المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و26 درجة مئوية، ولا تتجاوز 17 درجة مئوية على الجفرة والحمادة اليوم، وتسجل انخفاضاً غداً على معظم المناطق.

وأخيراً في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19 و25 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا.