الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية ورياح مثيرة للأتربة

0
95
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، خلال الأيام الثلاثة المقبلة، بدايةً من اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022.

وأظهرت النشرة الجوية، وجود تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على مناطق غرب ليبيا بينما يبقى الطقس معتدل على باقي المناطق.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة– جبل نفوسة) فالسماء صافية إلى قليلة السحب. والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة قد تتجاوز (50) كم /س خاصةً على المناطق الساحلية، مما تسبب في إثارة تتتتت الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 25) مْ. وتسجل ارتفاع يوم الخميس على أغلب المناطق.

وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر على بعض المناطق. مع احتمالية ظهور ضباب صباح يوم الغد على بعض مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساء يوم الغد إلى شرقية جنوبية شرقية معتدلة، إلى نشطة السرعة على بعض المناطق. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (14 – 20) مْ. ولا تتجاوز (11) مْ على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد.

أما حالة الطقس في (الجفرة – سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب. والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22 – 27) مْ, وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد.

وأخيراً في (الكفرة- السرير- تازربو “حالة السماء السماء صافية. والرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (19 – 21) مْ).