برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقع اتفاقية مع السفارة الكندية لدي ليبيا لدعم المرأة بمفوضية الانتخابات

0
130

وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع السفارة الكندية لدي ليبيا اليوم الثلاثاء، اتفاقية دعم مشروع (بيبول)، بهدف توفير الدعم الفني والاستشاري الذي تتولى بعثة الأمم المتحدة الإشراف عليه من خلال تخصيص منحه لدعم وحدة المرأة بالمفوضية العليا للانتخابات.

وقال المكتب الإعلامي لمفوضية الانتخابات الليبية، إن سفير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا، مارك آندريه، وقع على الاتفاقية، فيما وقّع عن جانب الحكومة الكندية سفيرة كندا لدي ليبيا، إيزابيل سافارد، بحضور رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، وعضو مجلس المفوضية، رباب حلب.

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يحل سنوياً في الـ8 من مارس من كل عام.

وقدمت وحدة دعم المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، التهنئة إلى المرأة الليبية و جميع نساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مؤكدة على دعمها لجميع الليبيات من أجل نيل حقوقهن في المشاركة الانتخابية وتوفير كافة السبل في سبيل ترسيخ هذا الحق.

ووجهت الوحدة ندائها إلى المرأة الليبية في كل مكان للإسهام في مسار التحول الديمقراطي و بناء دولة القانون و المؤسسات، وثمنت عالياً إقبال المرأة على المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية السابقة وأيضاً التسجيل في سجل الناخبين الذي تجاوز المليون مرأة.