مدير مركز مكافحة الأمراض الليبي يعلن انحسار الموجة الرابعة لفيروس كورونا في البلاد

0
139

أعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبي، حيدر السائح، اليوم الجمعة، انحسار الموجة الرابعة لجائحة فيروس كورونا في البلاد، مشيراً إلى أنها كانت سريعة، ومرت من دون أضرار كما كان في الموجة الثالثة.

وقال السائح، في تصريحات صحفية، إن الكادر الطبي والطبي المساعد والإداريين والإسعاف وكل العاملين في الجائحة، كان لهم دور كبير في انحسار هذه الموجة.

وأضاف أن البعض منهم عادوا لعملهم وفكوا اعتصامهم تلبيةً لنداء المركز والجائحة، لافتاً إلى أنهم ينتظرون الآن مكافآتهم وحقوقهم التي لم ينجح المركز في دفعها لهم.

وأشار السائح، إلى أن من أهم أسباب انحسار هذه الموجة أيضاً هي حملات التطعيمات التي نفذت على مدار عام كامل على جميع الأصعدة.

وذكر أن المركز يبحث عودة الدراسة اليومية في الفصل الدراسي المقبل، ويفكر في رفع التباعد على المساجد خلال شهر رمضان المعظم، مشيراً إلى أن تخفيف بعض الإجراءات الاحترازية حالياً والاستمرار فيه، يعتمد على تلقي اللقاح من عدمه.

كما أعلن مدير مركز مكافحة الأمراض، أن الفترة المقبلة ستشهد إلغاء اعتماد بطاقة التطعيمات الورقية واعتماد البطاقة الإلكترونية فقط، كذلك لن يطلب ممن تلقى جرعتي اللقاح تحليل PCR عند المغادرة أو القدوم للبلاد، ضمن خطة تخفيف الإجراءات الاحترازية.