لأسباب قانونية.. شركة البريقة تقرر إيقاف تزويد محطات وقود شركة الشرارة الذهبية

0
270

قالت شركة الشرارة الذهبية للخدمات الأرضية، اليوم الخميس، إن شركة البريقة لتسويق النفط، قررت إيقاف التزويد علي المحطات التابعة لها بكافة المدن الليبية.

وقالت شركة الشرارة الذهبية في بيان إن شركة البريقة، أوقفت تزويد المحطات بدون مبرر رغم أن الوضع القانوني لشركة الشرارة سليم، مشيرة إلى أنها تعتبر المورد الوحيد للمشتقات النفطية وهي المختصة في هذا الشأن وفقًا للاختصاصات المسندة إليها بناء علي القرارات الصادرة في الخصوص.

وأضاف البيان، أنه ونتيجة لهذا التصرف من شركة البريقة أصبحت شركة الشرارة الذهبية عاجزة على تزويد المحطات التابعة لها بالوقود واقفالها أمام المواطنين، معلنة إخلاء مسؤوليتها عن وجود ازدحام قد يحدث.

من جهتها أفادت شركة البريقة لتسويق النفط في بيان، بأن إيقاف تزويد محطات شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية راجع لأسباب قانونية تتعلق بالتمثيل القانوني لشركة الشرارة الذهبية.

وأضافت أنه ومن منطلق المسؤولية القانونية الملقاة على عاتقها فإن شركة البريقة لتسويق النفط تنأى عن أي صراعات قائمة وأنها في تواصل مستمر مع الجهات السيادية وتعكف على دراسة وتمحيص المستندات القانونية المقدمة لها لتطبيق صحيح القانون.

وطمئنت شركة البريقة المواطنين بأن كميات الوقود متوفرة بمخازنها وإنها قد اتخذت الإجراءات التي تضمن تلبية حاجة المواطن وذلك برفع مخصصات شركات التوزيع الأخرى من الوقود وتشغيل عدد من المحطات على مدى الأربع والعشرون ساعة وبما يضمن عدم حدوث ازدحام أو أي مختنقات أمام محطات توزيع الوقود حتى يتم تسوية الأوضاع القانونية للشركة والذي بات وشيكاً.