رئيس البرلمان الجزائري: ملتزمون بمرافقة ليبيا للخروج من أزمتها

0
178

أكد رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، أمس السبت، على موقف بلاده الداعم إلى ليبيا.

والتقى بوغالي، رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، على هامش المؤتمر الرابع للبرلمان العربي بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال رئيس المجلس الشعبي في تغريدة على “تويتر”: “سعدت بلقاء أخي رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، حيث شكل اللقاء فرصة لنا من أجل بحث سبل التعاون الثنائي والارتقاء به”.

وأضاف رئيس البرلمان الجزائري: “استعرضنا مستجدات الوضع في ليبيا، وأكدت له التزام الجزائر بمرافقة ليبيا للخروج من أزمتها وفق مقاربة قائمة على الحوار والمصالحة الوطنية”. 

وأمس، قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إن الانتخابات هي الضامن الوحيد لتحقيق إرادة الليبيين بهدف إنهاء الصراع وحل الأزمة الليبية.

وأضاف صالح: “أصبنا بإحباط شديد وذلك لعدم حدوث الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها في 24 ديسمبر الماضي”، مشيراً إلى أن عدم إجراء الانتخابات في موعدها يرجع لأسباب تتعلق بعجز وفشل الجهات الموكل اليها طبقًا للاتفاق السياسي، تهيئة المناخ الأمني والاجتماعي لإيجاد المصالحة الوطنية.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي على أن الانتخابات هي الضامن الوحيد والواقعي لتحقيق إرادة الليبيين بانتخاب من سيمثلهم بهدف إنهاء الصراع وحل الأزمة الليبية.