الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على كل الأنحاء تنخفض غداً

0
145
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أجواء تميل للاعتدال على معظم أرجاء البلاد.

وقال المركز الوطني، في نشرة الأرصاد الجوية الصادرة اليوم الأحد، إن درجات الحرارة ستسجل انخفاضاً بدءاً من يوم الغد على مناطق الشمال الغربي .

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس إجدير حتى سرت سهل الجفارة–جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب وتتكاثر أحياناً، مع ظهور ضباب آخر هذه الليلة وصباح الغد على بعض الأماكن، واحتمال سقوط أمطار متفرقة يوم الثلاثاء على بعض المناطق.

مع رياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تتحول مساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط يوم الثلاثاء، ودرجات حرارة تتراوح بين 21 و24 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا من يوم الغد.

وفي منطقة (الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب وتتكاثر أحياناً، مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة يوم الثلاثاء، ورياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة، إلى معتدلة السرعة، تتحول مساء الإثنين إلى غربية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 20 و24 درجة مئوية، ولا تتجاوز 18 درجة مئوية، على الجبل الأخضر، وتسجل انخفاضا يوم الغد على بعض المناطق ويشمل يوم الثلاثاء جميع المناطق .

أما طقس (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء قليلة السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة تتراوح بين 24 و28 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا يوم الثلاثاء.

وأخيراً في (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، درجات الحرارة تتراوح ما بين 20 و23 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيف يوم الغد .