الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على أغلب الأنحاء وارتفاع في درجات الحرارة

0
221
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الأجواء معتدلة نسبياً على أغلب المناطق في البلاد، مع ارتفاع طفيف لدرجات الحرارة بداية من يوم الغد على المناطق الغربية.


ورجح المركز الوطني، في نشرة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن تتراوح درجات الحرارة بين 13 و25 درجة مئوية.


وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة–جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر يوم الغد على بعض المناطق، مع احتمال أن تكون ضباب آخر الليل وصباح يوم الغد على المنطقة من (الخمس إلى مصراتة)، مع رياح شمالية شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، على بعض المناطق، ودرجات حرارة تتراوح على أغلب المناطق بين 17 و20 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد.


وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات– مراده”، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع تكّون ضباب إثناء الليل وصباح يوم الغد على بعض مناطق الساحل الشرقي ومرتفعات الجبل الأخضر، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، مع درجات حرارة تتراوح بين 13 و20 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد.


أما الطقس في (الجفرة– سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة، يوم الغد، ما يتسبب في إثارة الأتربة على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد.


وأخيراً (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية بوجه عام، مع رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 20 و23 درجة مئوية.