مرشح للحكومة الليبية: أولوياتي الكفاءة والتمثيل العادل للأقاليم

0
156

استمع مجلس النواب الليبي، في جلسته التي عقدت اليوم الاثنين، لرؤية المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة، وزير الداخلية السابق، فتحي باشاغا، والمرشح خالد البيباص.

وقال المرشح لرئاسة الحكومة الليبية خالد البيباص، إن أولويات تشكيل حكومته هي “المهنية والكفاءة والتمثيل العادل للأقاليم”.

وأضاف خالد البيباص، إن “مشروع حكومته هو دستور أو قاعدة دستورية واحترام القانون وسلطة القضاء”.

وذكر أن من ضمن أولوياته أيضاً “سياسة خارجية متوازنة، وتسهيل عودة النازحين استتباب الأمن وتوحيد المؤسسة العسكرية، والاهتمام بالتعليم والصحة”.

من جهته قال المرشح لرئاسة الحكومة الليبية الجديدة فتحي باشاغا، إن أساس الحكومة المقترحة التي من المقرر اعتمادها من مجلس النواب أخر الأسبوع المقبل “سياسي وليس تنفيذي”.

وخلال عرض خطته لمجلس النواب الليبي، أكد أن استراتيجيته تتمثل في توحيد المؤسسات بجيش وطني ليبي موحد وقوى، ومؤسسة أمنية موحدة ومتكاملة.

وتابع أن لديه “خطة واستراتيجية بدون تكلف أو تنظير أو ادعاءات زائفة”، مشيرا إلى أنه لا يملك الحلول السحرية لمشاكل ليبيا التى يعرفها الجميع.

وأشار إلى تردي الخدمات العامة مثل الصحة والكهرباء والتعليم، ما هو يؤثر على ليبيا في السنوات المقبلة. وتابع:” نحن لا نعاني نقص الكوادر أو الكفاءات وإنما ما ينقصنا هو الوفاق السياسي، المبنى على مشاركة وطنية حقيقية”.