ليبيا.. استكمال مشروع الطريق الدائري الثالث وتوقيع عقود لإنشاء طرق جديدة

0
606

شارك رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الإثنين، في مراسم تدشين أعمال استكمال مشروع الطريق الدائري الثالث، بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، وعدد من الوزراء ومديرو الأجهزة التنفيذية وائتلاف الشركات المصرية المنفذة للمشروع.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن مشروع الطريق الدائري الثالث سيتم تنفيذه على أربع مراحل، بداية من غوط الشعال مروراً بطريق المطار وتقاطع صلاح الدين بالطريق الدائري الثاني وصولاً إلى شاطئ البحر بالقرب من مطار معيتيقة.

وأضاف، أنه وخلال مراسم تدشين المشروع، تم التوقيع على عدة عقود جديدة لتنفيذ عدد من مشاريع الطرقات الجديدة، أهمها طريق أجدابيا جالو بمسافة 252 كيلومتر، وطريق أوباري غات بمسافة 360 كيلومتر، وأربعة كباري جديدة وعدد من الطرق والجسور في تقاطع الدائري الرابع وطريق المطار بمدينة بنغازي، وتنفيذ محطات معالجة مياه الصرف الصحي في سبها وأجدابيا.

وأشاد المنفي في كلمته أمام الحضور، بأهمية المشروع والجهود التي بذلتها حكومة الوحدة الوطنية، ضمن خطتها لإعادة الإعمار وعودة الحياة، والتي ستشمل عدداً من المشاريع في مناطق مختلفة، لاسيما أن ليبيا لم تشهد مشاريع بهذا الحجم منذ سنوات، معتبراً أن استكمالها في المدة الزمنية المحددة يُعد انطلاقة قوية في مجال الإعمار والتنمية.

وذكر المكتب الإعلامي أن مشاركة المنفي، في هذا الحدث، تأتي تأكيداً على أهمية الاهتمام بالبنية التحتية، وخاصة فيما يتعلق بمشاريع تنفيذ الطرق في كل أنحاء البلاد.