الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على غالبية المناطق الشمالية

0
183
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تكون الأجواء معتدلة، اليوم الجمعة، على أغلب مناطق الشمال مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة علي مناطق الوسط والجنوب.

وفي رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا علي المناطق الساحلية، بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و32 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 33 و37 درجة على الدواخل.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلي شمالية غربية معتدلة السرعة وتكون نشطة نسبيا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و30 درجة مئوية على الساحل، وبين 33 و37 درجة على الدواخل.

وفي الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا، غدا، على بعض المناطق.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية، والرياح شمالية إلي شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و39 درجة مئوية.