دبيبة يناقش مع نائب رئيس مجلس الوزراء التطورات السياسية في ليبيا

0
604
رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة ونائب رئيس مجلس الوزراء، حسين القطراني
رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة ونائب رئيس مجلس الوزراء، حسين القطراني

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة، مع نائب رئيس مجلس الوزراء، حسين القطراني، التطورات السياسية في ليبيا.


ووفق بيان مقتضب صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، تطرق اللقاء إلى متابعة آخر المستجدات بالمنطقة الشرقية، وسير العمل بديوان مجلس الوزراء والوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة.


واليوم، دعا دبيبة، وزير المالية خالد المبروك، بصفته رئيسًا للجنة إعداد الميزانية للعام 2022 على ضرورة استكمالها، ومعالجة الملاحظات الواردة بخصوصها، وإحالتها إلى مجلس النواب لإصدار القانون اللازم لها.

وناقش اجتماع عقد بين دبيبة والمبروك وعدد من المسؤولين، الإفراجات الخاصة بالعاملين بقطاع التعليم والعلاوات الخاصة بالعاملين بصندوق التضامن الاجتماعي، إضافة إلى الإجراءات المتخذة لصرف مكافآت العاملين بمراكز العزل، وضرورة العمل على إنجاز هذه الملفات بشكل عاجل لأهميتها، وتأخر إنجاز عدد منها.

وأكد وزير المالية أن جدول الرواتب الموحد أُحيل إلى الجنة المالية بمجلس النواب لإبداء ملاحظاتها عليه، وكذلك لديوان المحاسبة لتتم إحالته لاحقًا بشكل نهائي لمجلس النواب لإصدار القانون اللازم.

وأوضح أن الوزارة تتابع كل الملفات التي نوقشت وجارٍ العمل على إنجازها خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

واليوم أيضاً، قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، تكليف نائبه رمضان أبوجناح، تسيير العمل بوزارة الصحة، بحسب القرار رقم 39 لسنة 2022.

وجاء قرار دبيبة في أعقاب حبس وزير الصحة علي الزناتي، الثلاثاء الماضي، ووكيل الوزارة، على ذمة التحقيق في قضية المخالفات المالية التي توصل إليها موظفو ديوان المحاسبة في خصوص تنفيذ ميزانية التنمية المخصصة لقطاع الصحة.