الطقس في ليبيا.. استمرار هطول الأمطار والحرارة تصل لـ 8 درجات

0
1051
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، اليوم الأحد، والتي أظهرت استمرار فرصة هطول الأمطار على بعض مناطق الشمال الشرقي، وتكون جيدة إلى غزيرة على مناطق الجبل الأخضر.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز الوطني، يبقي الطقس بارداً نسبياً على أغلب المناطق، إذ تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 12 و17 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات مئوية علي المرتفعات الجبلية.

وتنقشع السحب الممطرة بداية من يوم الغد مع اعتدال نسبى فى حالة الطقس، ومن المتوقع أن تتكاثر من جديد من يوم الثلاثاء وتتخللها أمطار متفرقة على مناطق الشمال.

وعن حالة الطقس في (رأس إجدير حتى سرت سهل الجفارة– جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر اليوم على ساحل سرت مع احتمال هطول أمطار خفيفة، وتتكاثر مساء يوم الثلاثاء، مع هطول أمطار متفرقة علي بعض المناطق.

مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة نهار اليوم علي بعض المناطق الساحلية، تتحول غدًا إلى جنوبية غربية فغربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 12 و17 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة غدًا.

وفي منطقة (الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فتشهد هطول أمطار من حين لأخر هذا اليوم و تكون جيدة إلى غزيرة على المنطقة الممتدة من (المرج – الجبل الأخضر حتى درنة )، يصحبها خلايا رعدية مع سقوط حبات البرد (التبروري)، ما يتسبب فى جريان بعض الأودية المحلية، وتنقشع السحب الممطرة تدريجيا غدا، وتتكاثر من جديد مساء يوم الثلاثاء.

بالإضافة لرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة إلى قوية أحياناً قد تصل سرعتها هذا اليوم على مناطق الجبل الأخضر إلى (60 كم /س) تتحول مساء غد إلى غربية فجنوبية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة أحيانا على بعض مناطق الجبل الأخضر، ودرجات حرارة تتراوح بين 8 و17 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد.

أما حالة الطقس في (الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة) فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع رياح شمالية إلي شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول يوم الغد إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 15 و17 درجة مئوية, وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا.

وأخيراً في منطقة (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح غربية إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، مع درجات حرارة تتراوح بين 15 و17 درجة مئوية.