الجيش الليبي يتسلم رواتب 3 أشهر بعد انتقادات واسعة لحكومة دبيبة

0
197
الجيش الليبي

قال اللواء خالد المحجوب، مدير الشؤون المعنوية بالجيش الوطني الليبي، إن إدارة الحسابات العسكرية أكدت وصول منتسبي قوات الجيش عن شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

وأضاف المحجوب، على صفحته الرسمية على فيسبوك: “وتؤكد المؤسسة العسكرية يوماً بعد أخر، مدى انضباط منتسبيها وحقيقة تدريبها وإعدادها”. 

واستطرد: “لقد ضربتم أروع الأمثال في التضحية والفداء، قارعتم الإرهاب، وحافظتم، وحميتم قوت الليبيين، وتؤمّنون المدن، وتركتم بيوتكم وأهاليكم خلفكم، وأنتم تجوبون الصحراء، وتفترشون رمالها، رغم البرد والحرّ، لقطع الطريق على عصابات الجرائم المنظمة وإرهابيي الذبح والتنكيل وتشويه الإسلام”. 

وتابع: “أنتم بذلك تؤكدوا أن ليبيا واحدة يحرس أبناءها وطنهم بغض النظر عن موطنهم الأصلي، وحتى عندما قطع عليكم مصدر قوتكم انحزتم لوطنكم، وكان ضبطكم وربطكم في إداراتكم ووحداتكم العسكرية أكبر الأدلّة على عشقكم لوطن، هانت أرواح رجالنا من أجله”.

وقبل أيام، أكد الجيش الليبي، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد دبيبة، أوقف رواتب القوات المسلحة للشهر الرابع على التوالي.

وقال بيان لإدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إنه رغم تدخل ومخاطبة مجلس النواب واللجنة العسكرية 5+5 ولكن وللشهر الرابع على التوالي يتلكأ ويتحجج ويمنع رئيس حكومة تصريف الأعمال صرف مرتبات القوات المسلحة التي أمّنت قوت الليبيين وأعادت ضخه عبر المؤسسة الوطنية للنفط.

وأوضح البيان أن النفط الذي تؤمنه القوات المسلحة وصلت عائداته هذا العام إلى أكثر من 100مليار دينار (قرابة 21 مليارا و700 مليون دولار أمريكي) ورغم ذلك لم يتم صرف مستحقات من يؤمنونه، متحججين بعدم وجود رصيد يغطي صك المرتبات الصادر بالخصوص.