مجلس النواب الليبي يناقش الرواتب والأمن خلال الأسبوعين المقبلين

0
249
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

طالب رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، مقرر المجلس بعرض قوانين النقابات والرواتب والأمن الداخلي والمحافظ الاستثمارية خلال جلسة البرلمان الأسبوعين المقبلين.

وأكد عقيلة صالح، أمس الثلاثاء، خلال الجلسة المخصصة للاستماع إلى تقرير لجنة خارطة الطريق، أن الجلسات مستمرة طبقاً للقانون، وفي الأيام المحددة دون الحاجة إلى الدعوة للانعقاد مرة أخرى. 

وطالب رئيس البرلمان بتوزيع المقترحات ومشاريع القوانين على النواب، وكذلك تقرير لجنة خارطة الطريق.

وقال إن المعوقات التي واجهت العملية الانتخابية لا ترقى إلى مصطلح القوة القاهرة. 

ودعا لجنة خارطة الطريق إلى تقديم تقريرها النهائي لرئاسة مجلس النواب في أجل أقصاه نهاية شهر يناير الجاري، وذلك بعد تواصلها مع النائب العام، والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ومصلحة الأحوال المدنية، وكل من ترى التشاور معه.

وأضاف أن تقرير اللجنة يجب أن يوضح المراحل اللازمة لإزالة المعوقات التي حالت دون إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، وتحديد موعد حتمي لإجرائها مجدداً، وإعداد خارطة طريق متكاملة حتى ذلك الوقت.

وأمر عقيلة مقرر المجلس بإحالة سجل الحضور إلى رئاسة ديوان المجلس، قائلًا: “من يغب من النواب دون إذن مسبق يُعد معرقلاً لعمل المجلس؛ لأنه بذلك يكون مقصرًا في أداء واجباته تجاه ناخبيه ومواطنيه”. 

وأضاف: “سيجري خصم مدة الغياب من الراتب حسب جلسات المجلس ولا يعتد به عند النصاب ولا التصويت، وقد يتعرض لإسقاط عضويته حسب القانون”.