مصر والجزائر تتفقان على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار وصون وحدة وسيادة ليبيا

0
150

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الجزائري، رمطان العمامرة، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان، إن الطرفان بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتهم القضية الليبية.

وأضاف أن الرئيس المصري، ووزير الخارجية الجزائري، توافقا حول أهمية العمل على تحقيق الأمن والاستقرار وصون وحدة وسيادة ليبيا وتوحيد مؤسساتها الوطنية، خاصة العسكرية والأمنية تعزيزاً للجهود الدولية لإنهاء تواجد القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

وحول تطورات الأوضاع في تونس، أكد الطرفان على استمرار الدعم العربي للرئيس قيس سعيد، وما يقوم به من إجراءات وجهد حثيث لتحقيق الاستقرار في البلاد.

ونقل العمامرة، إلى السيسي، رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تضمنت اعتزاز الجزائر بما يربطها بمصر من علاقات وثيقة ومتميزة على المستويين الرسمي والشعبي، والاهتمام بتعزيز مجالات التعاون الثنائي مع مصر في كافة المجالات.

وعبر عن تطلعه لمزيد من التنسيق والتشاور مع السيسي خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات المتعددة الأشكال التي تواجها المنطقة والأمة العربية ودعم العمل العربي المشترك.