الطقس في ليبيا.. استمرار موجة البرد وأمطار متفرقة على السواحل

0
145
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

استعرض المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار تأثير موجة البرد على مناطق الشمال مع رياح نشطة وسقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، في المناطق الساحلية.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 8 و20 درجة مئوية على جميع المناطق.


وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، هناك فرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على فترات، تصحبها خلايا رعدية أحياناً، والرياح شمالية غربية، نشطة السرعة إلى قوية أحياناً، خصوصاً على الساحل، تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 8 و14 درجة مئوية.


وتشهد منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، سقوط أمطار متفرقة، يصحبها خلايا رعدية أحيانًا، وتكون جيدة خاصة على المنطقة الممتدة من أجدابيا إلى الجبل الأخضر؛ ما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية.


بالإضافة إلى رياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة إلى قوية أحيانا، قد تصل سرعتها على بعض المناطق إلى 60 كيلومترا في الساعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 10 و16 درجة مئوية.


أما حالة الطقس في (الجفرة – سبها – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على غدامس والحمادة والجفرة، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على مناطق الجفرة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً غداً على معظم المناطق.


وفي (الكفرة – السرير- تازربو) فالسماء صافية قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة تنشط أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و21 درجة مئوية.