بعد عودته إلى طرابلس.. القطراني يبحث عقود الشركات الأجنبية في ليبيا

0
200
بعد عودته إلى طرابلس.. القطراني يبحث عقود الشركات الأجنبية في ليبيا
بعد عودته إلى طرابلس.. القطراني يبحث عقود الشركات الأجنبية في ليبيا

التقى النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، حسين القطراني، وزير الإسكان والتعمير أبوبكر الغاوي، بمقر ديوان رئاسة مجلس الوزراء بمدينة طرابلس.


ويأتي ذلك في أول أيام ممارسة عمله في العاصمة طرابلس، بعد شهور من الخلافات من رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة.


وناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بإعادة تفعيل عقود الإسكان الموقعة مع الشركات الأجنبية، ودراسة إمكانية البدء فيها وجدولة ديونها بالتفاوض مع مندوبي الشركات، خصوصًا أن إتمامها سيوفر الكثير من الوحدات السكنية ويحافظ على موازنة أسعار العقارات في البلاد.


وحسب بيان صحفي، نشرته الصفحة الرسمية لحكومة الوحدة الوطنية، استعرض اللقاء، كافة المشاريع المستهدف تنفيذها والجاري تنفيذها من قبل وزارة الإسكان والتعمير عبر أذرعها التنفيذية كل حسب الأولوية والحاجة.


وأمس الأحد، وصل إلى مطار معيتيقة نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، لمباشرة عمله من مدينة طرابلس، بعد طي الخلاف الذي نشب مع رئيس الحكومة عبد الحميد دبيبة.


وتوترت العلاقة بين القطراني ودبيبة، منذ أكتوبر 2021، على خلفية مطالبة الأول بإعادة هيكلة ديوان مجلس الوزراء وتحديد اختصاصات نائبي رئيس الحكومة، متهمًا رئيس الحكومة بعدم الالتزام ببنود الاتفاق السياسي وتنفيذ خارطة الطريق.


وصدر في 10 أكتوبر الماضي، بيان حمل توقيع مسؤولو برقة وتلاه القطراني، جاء فيه أن رئاسة الحكومة لم تلتزم بتنفيذ بنود الاتفاق السياسي والمبادئ الحاكمة لخارطة الطريق من توحيد للمؤسسات، والتوزيع العادل للمقدرات بالطرق القانونية الصحيحة بين الأقاليم.


وأوائل يناير الجاري، أعلن مدير مكتب الإعلام والتواصل بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، صلاح الغزالي، أن القطراني سيعود إلى مباشرة عمله من مكتبه في العاصمة طرابلس بعد توسط بعض الأطراف لحل الإشكاليات من بينها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وعدد من أعضاء مجلس النواب.