مؤسسة النفط الليبية تستعرض أنشطة شركة “مليتة” وخططتها في عام 2022

0
382

عقد بمقر مؤسسة النفط الليبية في طرابلس، اليوم الثلاثاء، الاجتماع السنوي لعرض نشاط شركة مليتة للنفط والغاز لعام 2021 وطرح خطة العمل والميزانية لعام 2022.

وقالت مؤسسة النفط في بيان، إن الاجتماع عقد برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة أبوالقاسم شنقير، العماري محمد العماري، وجاد الله العوكلي، ومن جانب الشركة حضر رئيس لجنة الملاك عبدالباسط الرفاعي، وعضو لجنة الملاك خيري صولة، ورئيس لجنة إدارة المشغل البشير عبدالسلام، وعضوا لجنة إدارة المشغل أيمن بن عاشور، ويوسف قويدر.

وذكرت أنه تم في الاجتماع تقديم عرض فني لأنشطة إدارات الشركة في العام 2021 وشملت إدارات الصحة والسلامة وحماية البيئة والجودة، علوم الارض وهندسة المكامن، والعمليات، الحفر التطويري والانتاج والصيانة، والمشاريع البرية والبحرية إضافة إلى نشاط إدارة تقنية المعلومات والاتصالات، والإدارة القانونية والوضع المالي والميزانية العامة للعام الماضي والمقترحة ومناقشة مستهدفاتها وبرامجها للعام 2022، والمشاريع الاستراتيجية المشتركة المزمع تنفيذها، كما تم استعراض تقرير هيئة مراقبة الشركة وما ورد به من ملاحظات.

وقال مصطفى صنع الله، إن شركة مليته تسعى إلى الاسراع في تنفيذ مشروع ( تطوير التراكيب البحرية A&E ) والذي يعد مشروع استراتيجي هام سيساهم في تعزيز القدرة الإنتاجية وتعويض الاحتياطي الغازي المستنزف من الحقول الحالية.

وأضاف أن الشركة في هذا الإطار استطاعت أن تحافظ على استمرارية عمليات الإنتاج في الحقول البحرية وحقل الوفاء للمحافظة على تزويدات الغاز لمحطات الكهرباء خلال سنة 2021 بالرغم من الظروف الصعبة من نقص الميزانيات وانتشار جائحة كورونا، و نجحت في صيانة العديد من الآبار وذلك من أجل استدامة واستقرار الإنتاج.

من جهته أوضح البشير عبدالسلام، أن شركة مليتة عازمة على تنفيذ العديد من المشاريع لرفع القدرة الإنتاجية منها مشروع استغلال حقل غاز البوري ومشاريع تركيب ضواغط الغاز بمنصة صبراتة بالإضافة إلى حفر وربط عدد من الآبار والتي سترفع القدرة الإنتاجية للشركة بحوالي ( 38 ألف برميل نفط مكافئ في اليوم ) ومشروع إجراء العمرة السنوية في منطقة العقد ” د ” ( مجمع مليته وبحر السلام وحقل الوفاء ).

وفيما يتعلق بمشاريع التراكيب البحرية A&E أكد مصطفى صنع الله على أهمية المشروع وفي هذا الشأن قال بأنه سيخصص اجتماع مع الشركة بعد أسبوعين من تاريخ هذا الاجتماع، لبحث آخر المستجدات ولدراسة بعض المقترحات والأفكار في هذا المشروع.