وزير العمل الليبي: نستهدف استقدام مليوني عامل مصري للمشاركة بمشاريع إعادة الإعمار

0
260
وزير العمل الليبي

أكد وزير العمل الليبي، علي العابد، أن العمالة المصرية مطلوبة في ليبيا، وستكون اليد التنفيذية للمشروعات المرتقبة، لإعادة إعمار المدن الليبية من جديد.

جاء هذا خلال تصريحات صحفية أدلى بها العابد، اليوم الأربعاء، والتي كشف فيها عن خطة عن خطة استقدام العمالة المصرية إلى ليبيا، وحجم العمالة المستهدفة.

وقال وزير العمل الليبي، إن دولة ليبيا تستهدف استقبال نحو مليوني عامل مصري خلال العامين المقبلين، للمشاركة في إعادة إعمار ليبيا، موضحًا أن العمالة المصرية تتوافد على ليبيا حالياً منذ شهرين سابقين.

وأضاف: “من المقرر وفقاً لخطة استقدام العمالة المصرية إلى ليبيا، سيجري استقدامهم على مرحلتين خلال عامين، بحيث تشمل من 3 إلى 4 دفعات بإجمالي مليون عامل في 2022، ومليون في العام التالي لقطاعات البناء والتشييد وبناء الجسور والطرق والكباري، ومنشآت البنية التحتية”.

ولفت العابد، إلى أنه سيجري تخصيص نسبة من العمالة المصرية لقطاعات الأطباء والتمريض والتعليم للاستعانة بها في تشغيل المنشآت الصحية والتعليمية الحيوية.

وكان وزير العمل الليبي علي العابد، ووزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، أطلقا منذ أيام منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية.