ليبيا.. اجتماع أمني لبحث ترتيبات تأمين الطريق الساحلي

0
293

بحث وزير الداخلية الليبي، خالد مازن، مع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، الترتيبات الأمنية لتأمين الطريق الساحلي.

واستقبل مازن، الثلاثاء، بمقر الإدارة العامة للعمليات الأمنية، أعضاء من لجنة (5+5) في طرابلس، وهم: اللواء أحمد أبو شحمة، واللواء مختار النقاصة، واللواء مصطفى يحيى، واللواء رضوان الغراري، واللواء علي النويصري، مدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية وعضو لجنة الترتيبات الأمنية.

وتناول الاجتماع آخر المستجدات والترتيبات الأمنية للتأمين الطريق الساحلي، ووضع خطة لتأمين الطريق الممتد من منطقة الهيشة إلى الجفرة، والتي يجرى العمل حالياً على إزالة مخلفات الحرب والألغام منها من قبل فريق الهندسة العسكرية، بالإضافة إلى مناقشة توفير الاحتياجات المطلوبة لإنجاح العمل.

واستعرض عضو لجنة الترتيبات الأمنية الاحتياجات المطلوبة لإقامة ثلاث نقاط تمركزات أمنية ثابتة بهدف تأمين الطريق العام والمحافظة على أمن وسلامة المواطنين.

وأكد وزير الداخلية دعمه التام لأعمال اللجنة العسكرية، والتزام وزارة الداخلية بتوفير كافة المتطلبات من القوة البشرية، بالإضافة إلى التجهيزات الأخرى لضمان نجاح عملية تأمين الطريق الذى يمتد لمسافة أكثر من 200 كم.

وفي 16 ديسمبر الجاري، عقد طرفا اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) اجتماعاً بمقر اللجنة في مدينة سرت بحضور المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا، ستيفاني وليامز.

وفي يوليو، أعلنت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) فتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق ليبيا وغربها أمام المواطنين، وذلك في ختام اجتماعات الجولة الـ 11 للجنة التي عقدت بمقرها في مدينة سرت.