حالة الطقس في ليبيا.. أمطار غزيرة على الشمال الشرقي

0
237
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

أظهرت حالة الطقس اليوم، التي نشرها المركز الوطني للأرصاد الجوية، تأثر معظم مناطق الشمال الشرقي بأجواء مغيمة مصحوبة بخلايا رعدية، مع سقوط أمطار غزيرة.


وقالت نشرة الأحوال الجوية، الثلاثاء، إن الأمطار ستكون غزيرة على مرتفعات الجبل الأخضر، بينما يبقى الطقس مستقرًا على مناطق الجنوب.


وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على المنطقة من طرابلس حتى سرت، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و23 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، ومن المتوقع أن تكون غزيرة خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر، واحتمال تكون الضباب، والرياح جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول غدا إلى غربية فشمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و22 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

أما عن حالة الطقس في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و23 درجة مئوية.

وأخيرًا في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و22 درجة مئوية.