الطقس في ليبيا.. أمطار غزيرة على الشمال الشرقي وتقلبات في باقي الأنحاء

0
210
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

يشهد الطقس في ليبيا اليوم الثلاثاء، تقلبات على غالبية مناطق الشمال الشرقي، مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة في بعض الأحيان، وانخفاضاً في درجات الحرارة مع رياح قوية، وانقشاع للسحب الممطرة.


وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته اليومية، حدوث تحسن تدريجي في حالة الطقس على مناطق الشمال الغربي من بعد ظهر، الثلاثاء.


وتشهد حالة الطقس في منطقة (رأس أجدير حتى سرت سهل الجفارة- جبل نفوسة)، تزايداً في فرص سقوط أمطار صباح اليوم مع انقشاع تدريجي للسحب الممطرة بعد ظهر اليوم، مع رياح غربية إلى شمالية غربية قوية السرعة صباح اليوم تتجاوز سرعتها على بعض المناطق الساحلية 60 كم/س، تتحول تدريجيًا مساء اليوم إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.


أما عن درجات الحرارة القصوى، فتتراوح بين 14 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات على المرتفعات الجبلية.


وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مرادة)، فتزداد فرص سقوط أمطار تكون غزيرة على مرتفعات الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية مع احتمال تساقط حبات الثلج، مع رياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية على الساحل تتجاوز سرعتها على بعض المناطق 60 كم/س.


وتتراوح درجات الحرارة القصوى، بين 15 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات على المرتفعات الجبلية.


وعن طقس منطقة (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع رياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ودرجات حرارة تتراوح بين 15 و18 درجة مئوية، تسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد.


أما في منطقة (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع رياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية.