مظاهرات أمام مجلس النواب للمطالبة بإقرار موعد الانتخابات الليبية

0
300
مظاهرات أمام مجلس النواب
مظاهرات أمام مجلس النواب

نظم عشرات المتظاهرين وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس النواب في طبرق، بالتزامن مع عقده جلسة للاستماع إلى تقرير لجنة التواصل مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.


ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بإجراء الانتخابات، وإعلان قوائم المرشحين في الانتخابات الرئاسية.

واليوم قال رئيس مجلس النواب المكلف فوزي النويري إن الليبيين يطالبون بإجراء الانتخابات، وتحقيق المصالحة الوطنية، وتوحيد المؤسسة العسكرية.

وأكد على أن حل الأزمة لا بد أن يكون “ليبي – ليبي”، مشيراً أن الجلسة ستتناول تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة لمتابعة العملية الانتخابية، والتي تتضمن إفادات من جهات أمنية ستناقش بشكل مغلق.

وأعلن الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، وقف بث جلسة مجلس النواب، الإثنين؛ لعرض تقارير أمنية ذات طابع سري.

وحسب تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال بليحق: “إغلاق جلسة مجلس النواب، وإيقاف البث المباشر لعرض تقارير الأجهزة الأمنية التي تقتضي طابع السرية، وفقا للقانون”.

وأمس الأحد، وصل إلى طبرق نحو 60 عضوا بمجلس النواب لحضور الجلسة، بعد دعوة رئيس مجلس النواب المكلف، فوزي النويري، جميع الأعضاء للحضور.

وأنهت اللجنة البرلمانية المكلفة متابعة العملية الانتخابية، والتواصل مع المفوضية والمجلس الأعلى للقضاء أعمالها، فيما سيعود الأمر لمجلس النواب.

والجمعة الماضي، شهدت مدن بنغازي وطبرق والقطرون ودرنة مظاهرات، أعرب المشاركون فيها عن تمسكهم بمقترح المفوضية جعل 24 يناير المقبل يومًا للاقتراع، وذلك في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.

ودعوا مجلس النواب إلى إقرار هذا المقترح، مؤكدين ضرورة نشر القوائم النهائية للمرشحين الرئاسيين، والقوائم المبدئية لمرشحي البرلمان.

وقالوا إنهم مستمرون في النضال السياسي من أجل ليبيا، ورفضوا محاولات الإلغاء والصفقات السياسية التي ستعيد البلاد إلى مربع الفوضى والفساد.

وتابعوا: لن نقبل كل الإجراءات الساعية إلى استمرار الأجسام السياسية الحالية التي انتهت شرعيتها أخلاقيًا وقانونيًا.