البعثة الأممية: نرحب بلقاء الناظوري والحداد ونشجع على توحيد المؤسسات الليبية

0
208
القائد العام للجيش الليبي المكلف عبد الرازق الناظوري والفريق محمد الحداد
القائد العام للجيش الليبي المكلف عبد الرازق الناظوري والفريق محمد الحداد

رحبت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، باللقاء الذي عقد أمس السبت في مدينة سرت، بين القائد العام المكلف للقوات المسلحة الليبية الفريق عبد الرازق الناظوري، ورئيس أركان حكومة الوحدة محمد الحداد.


وقالت البعثة الأممية، في بيان لها، اليوم الأحد، إنها ‏ترحب ترحيباً حاراً بالاجتماع الذي عقد يوم أمس، 11 ديسمبر، بين الفريق أول محمد الحداد والفريق أول عبد الرزاق الناظوري في سرت.

وأضافت: “تشجع البعثة جميع الأطراف على اتخاذ مزيد من الخطوات الملموسة نحو توحيد مؤسسات الدولة، بما فيها المؤسسات العسكرية والأمنية”.

وأمس السبت، أكد الفريق عبد الرازق الناظوري، على أنه تم الاتفاق مع القوات المتواجدة في المنطقة الغربية على قرب توحيد المؤسسة العسكرية دون أي تدخل أجنبي.

وقال الناظوري: “إن وجهات النظر خلال اللقاء كانت متقاربة جدا، حيث تم الاتفاق على توحيد المؤسسة العسكرية قريبا دون أي تدخل أجنبي”، مضيفاً: “أن مسؤولية المؤسسة العسكرية ستكون حماية الوطن والدستور والحفاظ على المؤسسة العسكرية واحترام مؤسسات الدولة، كما ننتظر انضمام لجنة (5+5) في اجتماعات متتالية”.

وتابع أن “الرسالة التي نريد توجيهها للشعب الليبي أننا غير معترضين على تأسيس الدولة المدنية وسرعة إنجازها، لكننا نريد أيضا الابتعاد عن التجاذبات السياسية والحزبية بل نريد فقط حماية الوطن والدستور وسير العملية السياسية دون التفريط في حق الجيش الليبي”.