بعد انتقاده ترشح دبيبة لرئاسة ليبيا.. فقدان الاتصال بالناشط حمزة التريكي في مصراتة

0
304
حمزة التريكي
حمزة التريكي

أكدت مصادر فقدان الاتصال بالناشط والمدون الليبي حمزة التريكي، اليوم الثلاثاء، في مدينة مصراتة غرب البلاد.

وتعدد الاختطافات الغير قانونية من قبل بعض المجموعات المسلحة للنشطاء والسياسيين في الفترة الأخيرة، خاصة في المدن التي تقع غرب البلاد، حيث تشهد انفلاتا أمنيا بسبب الفوضي المسلحة.

فقدان الاتصال بالتريكي دفع البعض إلى التخوف أن يكون تعرض لعملية اختطاف في مدينة مصراتة التي يتواجد بها عدداً من المجموعات المسلحة والميليشيات.

وما يبعث بالقلق أن التريكي، دائم الانتقاد لسياسات حكومة عبد الحميد دبيبة في ليبيا، حتى أنه انتقد مؤخرا ترشح رئيس الوزراء بالمخالفة لقانون الانتخابات وخاصة المادة 12.

وتعهد دبيبة بعدم الترشح لانتخابات الرئاسة الليبية أمام ملتقى الحوار، إلا أنه أخل بما وعد به ما دفع عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي إلى التأكيد بأنه يسعى لعرقلة الانتخابات.

وقال التريكي في منشور سابق له قبل أيام : “إقليم طرابلس متشبث بالمال والسلطة التنفيذية صاحبة النفوذ حتى مع طرح الانتخابات”، مشيرا أن من يفسد الوضع الحالي عبد الحميد دبيبة كما كان يعرقلها قبله السراج.

وأضاف: “الآن يحاولون انتزاع السلطة التشريعية من الطرف الآخر بالقول حتى لو أجلت الانتخابات الرئاسية يطالبون بإجراء البرلمانية ليتمكنوا من خلالها وبأغلبيتهم العددية المستمرة منذ عقد من الزمان تمرير مشروع دستورهم الذي فصل على مقاس”.