بعثات الأمم المتحدة لليبيا والنيجر ومالي وموريتانيا تطلق مبادرة لمكافحة الاتجار في البشر

0
198
لمكافحة الاتجار في البشر

اتفقت بعثات الأمم المتحدة لليبيا والنيجر ومالي وموريتانيا على إطلاق مبادرة لإنشاء منصة للتعاون بين البعثات الأربع لمكافحة الاتجار في البشر بالتوازي مع احترام حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقالت الوكالة، إن المبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون عبر الحدود بين سلطات الحدود الليبية وسلطات بلدان الساحل، بهدف مكافحة الاتجار غير المشروع بشكل أكثر فعالية، بما في ذلك الاتجار بالبشر، بالتوازي مع احترام حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.

وذكرت وكالة نوفا، أن المبادرة كانت في صلب المحادثات التي أجراها نائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، وقائد البعثات المدنية في الاتحاد الأوروبي الجنرال فرانسيسكو إستيبان بيريز، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة على إدارة الحدود الليبية الإيطالية “ايوبام” ناتالينا تشيا.

وقالت مصادر ليبية، لوكالة نوفا، إنه تمت خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة على إدارة الحدود في ليبيا وعرض منصة التعاون الدائم التي تم إنشاؤها بين بعثة “ايوبام” والبعثات المدنية الأخرى الموجودة في منطقة الساحل، ولا سيما في النيجر ومالي وموريتانيا.