مفوضية الانتخابات الليبية: أعداد المرشحين للانتخابات الرئاسية وصل لـ 23 مرشحاً

0
374
مفوضية الانتخابات الليبية

تواصل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، استقبال أوراق المرشحين الجدد للانتخابات الرئاسية، بمقراتها في أنحاء ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للمفوضية، إن مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس استقبل كل من: المرشح عثمان عبدالجليل، والمرشح عبدالسلام يونس رحيل، والمرشح فتحي باشاغا، والمرشح محمد خالد الغويل، والمرشح مروان عميش، والمرشح عبد الحكيم اكشيم، والمرشح إسماعيل الشتيوي، فيما استقبل مكتب الإدارة الانتخابية بنغازي المرشح أسامة البرعصي.

وذكر البيان، أن العدد الكلي لأعداد المرشحين وصل لـ 23 مرشحاً، وأشار إلى أن قبول الملفات يُعد قبولاً مبدئياً، وسوف تحيل المفوضية ملفات المتقدمين للترشح إلى كل من النائب العام، وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للجوازات و الجنسية، وذلك عملاً بالقانون رقم (1) لسنة 2021 بشأن انتخاب رئيس الدولة، للفصل في مدى مطابقة بياناتهم للشروط المحددة في القانون، وعقب ذلك سوف تعلن المفوضية عن القوائم الأولية بوسائل الإعلام وموقعها الرسمي.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، أحالت أمس الخميس، القائمة الأولى من طلبات المواطنين المتقدمين للترشح لانتخاب رئيس الدولة، التي احتوت على بيانات 10 مرشحين، إلى كل من النائب العام، وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للجوازات والجنسية.