الخارجية الليبية تشكل لجنة لمواجهة كورونا

0
104
اجتماع وزير الخارجية
اجتماع الخارجية الليبية تشكل لجنة لمواجهة كورونا

ترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبدالهادي الحويج اجتماعاً، عقد اليوم، السبت، بحضور مديري الإدارات والمكاتب التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ووفقاً لمنشور على صفحة وزارة الخارجية الليبية فيس بوك، استعرض مديري الإدارات خلال الاجتماع البيانات الواردة من المواطنين العالقين في الدول العربية والأوربية والآسيوية لمتابعة أوضاعهم وما يمكن تقديمه لهم من مساعدات لمواجهة أعباء الحياة في الدول المتواجدين فيها والتي أغلقت حدودها، وتم التأكيد على ضرورة التواصل المستمر مع وزارة الداخلية، ووزارة الصحة لتوحيد الجهود في مكافحة هذا الوباء.

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي لمديري الإدارات على أهمية التواصل مع المواطنين العالقين في الخارج، وتقديم بيانات واضحة ودقيقة لتقديم وتوفير كافة المساعدات لهم.

وطمأن الوزير الشعب الليبي بأن أوضاع الجالية الليبية في الخارج حتى المتواجدين بالدول ذات الانتشار الكبير للوباء بخير وأوضاعهم الصحية سليمة، وأكد على ضرورة الالتزام من أعضاء الجاليات الليبية في الخارج بتعليمات الدول المتواجدين فيها ضمانا لسلامتهم وسلامة أسرهم وذويهم.

وأعلن الوزير خلال الاجتماع عن تشكيل فريق أزمة لمواجهة وباء كورونا المستجد (COVID-19) وتم تكليف مدير إدارة الإعلام الخارجي مالك الشريف ناطقا رسميا باسم فريق الأزمة.

كما أثنى الحضور على مبادرة وزير الخارجية لإنشاء الصندوق الوطني لمكافحة الكوارث والأوبئة والذي اعتمدته الحكومة بفتح حساب للصندوق رقم (711711) بمصرف التجارة والتنمية، ودعا الحضور كافة الليبيين للمساهمة المجتمعية من أجل المشاركة لمكافحة هذا الوباء الفتاك.