“القطراني” يبحث مع السفير الألماني تطورات تنفيذ خارطة الطريق الليبية

0
120
القطراني

استقبل النائب الأول لرئيس الحكومة الليبية، حسين القطراني، أمس الأربعاء، السفير الألماني لدى ليبيا، ميكايل أونماختو، بمقر ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي.

 وأكد القطراني، خلال اللقاء على عمق العلاقات بين البلدين، مشيداً بمواقف ألمانيا، تجاه القضية الليبية وسعي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، لتقريب وجهات النظر وإيجاد الحلول للأزمة الليبي عبر إستضافة مؤتمري برلين 1و2 الذين كان لهما دور أساسي في تهدئة الوضع السياسي في ليبيا.

كما استعرض القطراني، خلال اللقاء التطورات الأخيرة المتعلقة بتنفيذ خارطة الطريق المعتمدة في الحوار السياسي الليبي ومن بينها الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر عقدها نهاية العام الجاري وتقديم الدعم الكامل للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات بكافة السبل لإنجاح هذا الاستحقاق.

كما حث نائب رئيس الحكومة الليبية، على اعتماد تمثيل دبلوماسي للسفارة الألمانية عبر تفعيل القنصلية الألمانية في مدينة بنغازي لتسهيل الإجراءات على المواطنين موضحاً في الوقت ذاته بأن الحكومة تسعى إلى توطيد علاقاتها مع ألمانيا وأنها تعول كثيراً على مشاركة الشركات الألمانية في إعادة إعمار المدن والمناطق التي تضررت جراء الحرب على الإرهاب.