السفارة الألمانية تستأنف عملها في طرابلس بعد إغلاق دام لـ 8 سنوات

0
364
السفارة الألمانية في طرابلس

قام وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الخميس، بإعادة افتتاح السفارة الألمانية بالعاصمة الليبية طرابلس، بعد إغلاق دام لـ 8 سنوات، بحضور وكيل وزارة الخارجية لشؤون السياسة، محمد خليل عيسى، والسفير الألماني لدى ليبيا، ميشائيل أونماخت، وعدد من المسؤولين الدبلوماسيين.

ورحب وكيل وزارة الخارجية خلال مراسم الافتتاح بزيارة وزير خارجية المانيا والوفد المرافق له الى طرابلس وافتتاحه السفارة ، معبرا عن امتنانه بهذه الخطوة الهامة التي ستعزز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع ليبيا وألمانيا ، كما ستشجع البعثات الدبلوماسية الأخرى على العودة لمباشرة اعمالها من داخل ليبيا.

وأكد وكيل وزارة الخارجية حرص حكومة الوحدة الوطنية على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل البعثة الدبلوماسية الألمانية وكافة البعثات الدبلوماسية العاملة في ليبيا، آملا ان يبدأ القسم القنصلي بالسفارة تقديم الخدمات والتسهيلات فيما يخص منح تأشيرات للمواطنين الدخول لألمانيا في اقرب وقت ممكن .

من جانبه أكد وزير الخارجية الألماني دعم بلاده لليبيا وللعملية السياسية بالاشتراك مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي. واكد على ان المانيا شريك ملتزم لليبيا.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، عقد اليوم اجتماع مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، بحثا خلاله آخر المستجدات السياسية في ليبيا.

كما عقد اجتماع آخر مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، تناولا خلاله آخر التطورات السياسية في ليبيا وإمكانية المضي قدما نحو الانتخابات المقرر عقدها نهاية العام والتحديات التي تواجهها.